منتدى الجمهور القدساوي

  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-11, 11:48 AM   #1

{ سمآء ..!

,,
 
الصورة الرمزية { سمآء ..!

 








{ سمآء ..! غير متصل
افتراضي نتائج / تقرير مباريات تصفيات كاس العالم 2014 الجوله الخامسه



[ .. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..]



تقام اليوم (10) لقاءات ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات الدور الثالث للقارة الآسيوية المؤهله لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وضمنت منتخبات الأردن، واليابان، وأوزبكستان تأهلها للدور النهائي للتصفيات القارية، فيما اقتربت أخرى من التأهل مثل العراق، كوريا الجنوبية، وأستراليا.










كوريا الشمالية تهزم اليابان بعشرة لاعبين في تصفيات آسيا لكأس العالم 2014

بعشرة لاعبين وبهدف نظيف تغلبت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء على ضيفتها اليابان ، بطلة آسيا ، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 بالبرازيل.

وأحرز اللاعب باك نام-تشول هدف المباراة الوحيد لكوريا الشمالية في الدقيقة 50 من اللقاء قبل طرد لاعب الوسط الشاب جونج ايل جوان في الدقيقة 77 ليلعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين فقط.

وبهذه النتيجة رفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة.

فيما تجمد رصيد اليابان ، التي ضمنت بالفعل التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية ، عند عشر نقاط في صدارة المجموعة الثالثة متقدمة بفارق الأهداف فقط أمام أوزبكستان التي تلعب في وقت لاحق اليوم مع طاجيكستان ساعية للانفراد بصدارة المجموعة.


استراليا تؤكد تأهلها للدور الأخير في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على تايلاند

تأهلت استراليا للدور الأخير من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 بعدما هزمت مضيفتها تايلاند 1-صفر محققة رابع انتصار في خمس مباريات اليوم الثلاثاء.

وسجل بريت هولمان الهدف الوحيد في الدقيقة 76 لترفع استراليا رصيدها إلى 12 نقطة وتنضم إلى اليابان وأوزبكستان والأردن في الدور الأخير.

وبقي رصيد تايلاند أربع نقاط في المجموعة التي تضم أيضا السعودية صاحبة النقاط الخمس وعمان صاحبة النقاط الأربع واللتين ستلتقيان في الرياض في وقت لاحق اليوم.

التنين الصيني يكتسح مضيفه السنغافوري برباعية نظيفة وينتظر المعجزة بتصفيات المونديال


إستعاد المنتخب الصيني لكرة القدم نغمة الإنتصارات متأخرا وحقق فوزا ساحقا 4/صفر على مضيفه السنغافوري اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالمرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

والفوز هو الثاني للمنتخب الصيني في خمس مباريات خاضها بالمجموعة علما بأنه الفوز الأول له بعد ثلاث هزائم متتالية علما بأن الفوز الأول له كان على منتخب سنغافورة أيضا وجاء بهدف نظيف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة ليجدد أمله الضعيف من الناحية الحسابية في المنافسة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى المرحلة النهائية للتصفيات بينما ظل منتخب سنغافورة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط علما بأنه خرج بالفعل من دائرة المنافسة قبل مباريات هذه الجولة.

ورغم الفوز الكبير على سنغافورة ، ما زال التنين الصيني بحاجة إلى معجزة حقيقية للعبور إلى المرحلة النهائية حيث يحتاج للفوز على المنتخب الأردني في الجولة الأخيرة في نهاية شباط/فبراير المقبل وخسارة المنتخب العراقي أمام الأردن اليوم وأمام سنغافورة في الجولة الأخيرة على أن يلعب فارق الأهداف دوره مما يجعل فرصة التنين الصيني معدومة من الناحية المنطقية.

وحجز المنتخب الأردني البطاقة الأولى لهذه المجموعة مبكرا بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط قبل مباراتهما اليوم.

وأنهى المنتخب الصيني الشوط الأول من المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله يو هاي في الدقيقة 42 ثم أضاف زميله لي وي فينج الهدف الثاني في الدقيقة 55 .

ورغم النقص العددي في صفوف المنتخب الصيني بعد طرد اللاعب بوين هوانج للاعتداء على أحد لاعبي سنغافورة بدون كرة ، عزز الضيوف فوزهم بهدفين آخرين سجلهما تشينج تشينج في الدقيقتين 73 و82 .


إيران تسحق المنتخب الإندونيسي في عقر داره وتتأهل للمرحلة النهائية بتصفيات المونديال

تقدم المنتخب الإيراني لكرة القدم خطوة مهمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال بالفوز الكبير 4/1 على مضيفه الإندونيسي اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالمرحلة الثالثة من التصفيات.

وحجز المنتخب الإيراني مقعده في المرحلة النهائية من التصفيات بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام قطر في الجولة الأخيرة في فبراير المقبل حيث رفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة معززا موقعه في صدارة المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط أمام قطر وست نقاط أمام البحرين قبل لقاء المنتخبين العربيين اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأصبح المنتخب الإيراني خامس المتأهلين للمرحلة النهائية بالتصفيات بعدما حجزت منتخبات الأردن واليابان وأوزبكستان مقاعدها في المرحلة النهائية قبل مباريات هذه الجولة كما لحق بها المنتخب الأسترالي في وقت سابق اليوم.

ومني المنتخب الإندونيسي بالهزيمة الخامسة على التوالي ليظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة دون رصيد من النقاط علما بأنه خرج بالفعل من دائرة التصفيات قبل مباريات هذه الجولة.

وحسم المنتخب الإيراني المباراة في وقت مبكر بعدما تقدم بثلاثة أهداف نظيفة في غضون 18 دقيقة حيث سجلها ميلاد ميدافودي ومجتبي جباري وغلام رضا رضائي في الدقائق السابعة و19 و24 قبل أن يحرز بابمبانج بامونكاس هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الإندونيسي في الدقيقة 43 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، عزز المنتخب الإيراني فوزه بهدف رابع سجله جواد نيكونام من ضربة جزاء في الدقيقة 72 .


إنتصار تاريخي للمنتخب اللبناني على كوريا يضع الفريق على أعتاب المرحلة النهائية لتصفيات المونديال

واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم عروضه القوية ومفاجآته ذات العيار الثقيل بفوز ثمين 2/1 على ضيفه منتخب كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقطع المنتخب اللبناني شوطا كبيرا على طريق التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات حيث رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب كوريا الجنوبية بينما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويقبع المنتخب الإماراتي في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويستطيع منتخبا لبنان وكوريا الجنوبية التأهل للمرحلة النهائية في وقت لاحق اليوم إذا فشل المنتخب الكويتي في تحقيق الفوز على ضيفه الإماراتي في المباراة الثانية بالمجموعة.

أما فوز المنتخب الكويتي فيؤجل حسم المجموعة حتى الجولة الأخيرة من مباريات هذه المجموعة في 29 شباط/فبراير المقبل والتي يحل فيها المنتخب اللبناني ضيفا على الإمارات والمنتخب الكويتي ضيفا على كوريا الجنوبية.

وباغت المنتخب اللبناني ضيفه بهدف مبكر سجله علي السعدي في الدقيقة الخامسة ولكن كو جا تشول سجل هدف التعادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 21 من ضربة جزاء قبل أن يحصل المنتخب اللبناني على ضربة جزاء أيضا سجل منها عباس عطوي هدف الفوز الثمين للمنتخب اللبناني في الدقيقة 31 .

والفوز هو الثاني للمنتخب اللبناني بالتصفيات في غضون خمسة أيام حيث سبق للفريق أن تغلب على نظيره الكويتي بهدف نظيف في عقر داره يوم الجمعة الماضي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وضاعف هذا الفوز من صعوبة المهمة على المنتخب الكويتي الذي بات مهددا بالخروج المبكر من التصفيات خاصة وأن مباراته الأخيرة ستكون في ضيافة المنتخب الكوري العنيد.


أوزبكستان تسحق طاجيكستان برباعية نظيفة وتنفرد بصدارة مجموعتها في تصفيات المونديال

واصل منتخب أوزبكستان لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الساحق 4/صفر على ضيفه منتخب طاجيكستان اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالمرحلة الثالثة من التصفيات.

وانفرد المنتخب الأوزبكي بصدارة المجموعة مستغلا سقوط المنتخب الياباني في فخ الهزيمة صفر/1 أمام مضيفه منتخب كوريا الشمالية في المباراة الثانية بالمجموعة والتي أقيمت في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الياباني المتصدر السابق علما بأن الفريقين ضمنا التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات قبل هذه الجولة.

ويستطيع المنتخب الياباني استعادة الصدارة إذا حقق الفوز على نظيره الأوزبكي في مباراتهما بالجولة الأخيرة من مباريات المجموعة في 29 فبراير المقبل.

ومني منتخب طاجيكستان بالهزيمة الخامسة له على التوالي ليظل بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير بالمجموعة علما بأنه خرج بالفعل مع نظيره الكوري الشمالي (ست نقاط) من دائرة المنافسة قبل هذه الجولة.

وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصاله بهدف سجله سانجار تورسنوف في الدقيقة 34 ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني وسجلها عادل أحمدوف في الدقيقة 60 وألكسندر جينريخ في الدقيقتين 72 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

الأزرق الكويتي يتمسك بخيوط الامل في التأهل للمونديال بالفوز على الامارات وينتظر موقعة سيول


تمسك منتخب الكويت بخيوط الامل الضعيفة في التأهل الى المرحلة الاخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما نجح في الفوز على ضيفه الاماراتي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم باستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في اطار الجولة الخامسة للمنافسات المجموعة الثانية .

ونجح الازرق الكويتي في تعديل تأخره بهدف في الشوط الاول الى الفوز بهدفين احرزهم فهد العنزي ووليد عباس في مرماه نتيجة ركنية جراح العتيقي بينما احرز للامارات اسماعيل مطر ليرفع الكويت رصيدة الى 8 نقاط بينما يظل الامارات على رصيده السابق بدون رصيد .

بدأ منتخب الكويت بشكل هجومي بعد ان عمد الصربي جوران إلى الدفع بكل قوته الضاربة في البداية حيث دفع بالثنائي فهد العنزي ووليد علي في أطراف الملعب الأيمن والأيسر وتقدم للامام الثنائي بدر المطوع ومعه يوسف ناصر، بينما كان التقدم الهجومي متواجداً من كل من فهد عوض الظهير الأيسر بالإضافة إلى جراح العتيقي محور الوسط الهجومي.

وعلى الجانب الأخر ظهر الأبيض الإماراتي متماسكا خاصة الجانب الدفاعي عن طريق كل من عبدالله موسى وعيسى احمد وبشير سعيد بالإضافة إلى لاعبي الارتكاز عامر مبارك وسبيت خاطر كما كان الأبيض متواجداً في الجانب الهجومي عن طريق اسماعيل مطر الذي تعامل بخبرته مع مدافعي الكويت ونجح في تشكيل العديد من الهجمات الخطرة بداية اللقاء.

وعلى الرغم من السيطرة الكويتية على مجريات الأداء عن طريق كل من بدر المطوع وتحركات فهد العنزي من الجانب الأيمن حيث شكل الثنائي خطورة حقيقية على مرمى ماجد ناصر حارس الإمارات بإرسال أكثر من كرة عرضية ليوسف ناصر الذي لاحت له فرصة التقدم للازرق في الدقيقة 12 ولكن الكرة أخطأت المرمى.

وعلى عكس سير الأداء ومن هجمة مرتدة سريعة للأبيض الاماراتي ينجح إسماعيل مطر في الدقيقة 18 من وقت اللقاء في إحراز هدف التقدم للإمارات من عرضية عامر مبارك ، ومتابعة مميزة من مطر لخطأ دفاعي مشترك بين محمد راشد وحسين فاضل ليخطف مطر هدف السبق للابيض وبعد الهدف رفض اسماعيل مطر الاحتفال باحرازه الهدف في لفتة للحفاظ على مشاعر الجماهير الكويتية كونها كانت تمني الروح بأن يكون الهدف لصالح منتخبها .
.

وفي أعقاب إصابة مرمى نواف الخالدي بهدف مبكر، بدأ منتخبنا الوطني في النشاط الهجومي مجدداً وشهدت الدقيقة 22 ضياع فرصة مؤكدة من فهد الأنصاري لإدراك هدف التعادل وذلك بعد تلقيه عرضية فهد العنزي، داخل منطقة الجزاء ولكن تألق الحارس ماجد ناصر حال دون إصابة مرماه بالهدف الأول .

وتتوالى الهجمات من جانب المنتخب الكويتي لادراك هدف التعادل وجاءت هذه المرة عبر المتقدم للهجوم محمد راشد الذي أرسل رأسية باتجاه مرمى الإمارات تلقاها من عرضية فهد عوض من ركلة ركنية لكن الكرة في النهاية تعلو مرمى ماجد ناصر.

وفي الدقيقة 30 من زمن المباراة تأتي فرصة جديدة للأزرق عبر عرضية وليد علي الذي نجح في تخطي علي الوهيبي ليرسلها باتجاه يوسف ناصر ولكن الرقابة اللصيقة من عبدالله موسى مدافع الإمارات حالت دون تسجيل ناصر لتمر الكرة دون خطورة على مرمى الإمارات.

وفي الدقيقة 36 يضغط الأزرق بكل خطوطه على ضيفه الإماراتي في محاولات العودة للقاء عبر إدراك هدف التعادل حيث أتيحت فرصة حقيقية لحسين فاضل ولكن براعة ماجد ناصر حالت دون ذلك لترتد الكرة مجدداً لوليد علي من عرضية فهد عوض ليرسلها الأول باتجاه المرمى لكن ماجد ناصر يواصل التألق ويزود مجدداً عن مرماه.

وترتد الكرة لصالح المنتخب الإماراتي بهجمة مرتدة نفذها لاعبو الأبيض سريعة ويشكل تقدم إسماعيل الحمادي خطورة حقيقية على مرمى نواف الخالدي لكن الحكم يحتسب خطأ على المنتخب الإماراتي.


وتأتي الدقيقة 42 من زمن اللقاء بفرصة خطيرة للمنتخب الإماراتي عبر إسماعيل الحمادي الذي تلقى كرة أمامية من علي الوهيبي ليواجه الحمادي مرمى الخالدي ويرسل تسديدة قوية لكن الخالدي كان في المكان الصحيح وينجح في إخراج الكرة لركنية.

وترتد الهجمة سريعة عن طريق وليد علي الذي لم يحسن استغلال خطأ مدافعي المنتخب الإماراتي حيث تلقى الكرة سهلة داخل منطقة الجزاء لكن وليد تسرع في التسديد لتعتلي كرته مرمى الإمارات.

وقبل ان يلفظ الشوط الأول أنفاسه يأتي الظهور الأبرز لفهد العنزي بعدما انطلق بقوة من الناحية اليمنى وسط خروج خاطيء من ماجد ناصر لكن الكرة تطول على العنزي لتخرج لركلة مرمى لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي.

ومع الشوط الثاني يباغت الأبيض الإماراتي المنتخب الكويتي بالعديد من الهجمات الخطرة والتي كاد إسماعيل الحمادي ان يعزز تقدم الأبيض من خلالها في الدقيقة الأولى من تمريرة بينية خلف المدافعين من سبيت خاطر لكن ينقذها الجسور نواف الخالدي في اللحظة الأخيرة ، ويعقب الفرصة الإماراتية فرصة أخرى في الدقيقة الثانية وذلك من تسديدة قوية من قبل عامر مبارك لكن الخالدي كان حاضراً بثبات.

وتأتي الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني بهدف العودة لمنتخب الكويت عن طريق رأسية متقنة من فهد العنزي الذي أحسن استقبال تمريرة بدر المطوع لينجح العنزي في إدراك هدف التعادل وإعادة الأزرق للقاء مجدداً.

وفي الدقيقة 53 يلغي حكم اللقاء عبدالله الهلالي هدفاً للازرق عن طريق وليد علي وذلك بداعي التسلل الذي لم يكن متواجداً، ويظهر يوسف ناصر في الدقيقة 55 وذلك بتسلمة بينية بدر المطوع داخل منطقة الجزاء ليسدد ناصر باتجاه المرمى لكن ماجد ناصر كان حاضرا في المكان المناسب.

وفي الدقيقة 65 من وقت اللقاء كاد فهد العنزي في إدراك هدف التقدم للكويت وذلك بعد تسلمه تمريرة بدر المطوع ولكن سوء حظ واضح واجه العنزي لتمر الكرة إلى خارج المرمى.

وتأتي الدقيقة 67 من وقت اللقاء بهدف التقدم للازرق من خلال نيران صديقة عن طريق البديل الإماراتي وليد عباس الذي اخطأ إخراج الكرة الناتجة الى من ركنية جراح العتيقي من مرماه ولكن الكرة تمر إلى المرمى معلنة تقدم الأزرق بالهدف الثاني.

ويضطر الجهاز الفني للأزرق بقيادة الصربي جوران إلى الدفع بعبدالعزيز المشعان بدلاً من فهد العنزي الذي عانى من إصابة بشد عضلي ليفقد بذلك المنتخب الكويتي احد أهم أوراقه الهجومية.

وفي الدقيقة 75 من وقت اللقاء ينجح نواف الخالدي في الزود عن مرماه ببراعة وذلك بعد نجاحه في إبعاد تسديدة قوية من عامر مبارك.

ويواصل الجهاز الفني للأزرق بالدفع بالتبديلات الاضطرارية وذلك بدفعه بطلال نايف بدلاً من جراح العتيقي وذلك بعد إصابة الأول ليفقد بذلك الأزرق لتبديلين أجراهما بشكل اضطراري.

وبعدها يدفع بطلال العامر بدلاً من فهد الأنصاري من اجل امتلاك منطقة وسط الملعب وذلك لتكثيف التواجد في محاولة الحفاظ على التقدم الذي حققة المنتخب.

ومع مرور الوقت يبدأ الأزرق في التهدئة من خلال الحفاظ على الكرة اغلب الفترات في حوزة لاعبيه وهو ما قابله محاولات إماراتية للعودة إلى اللقاء عبر هدف التعادل لتكون صافرة العماني عبد الله الهلالي حكم اللقاء بمثابة صافرة الانقاذ لجيل كامل من الخروج المبكر .



البحرين تفرط في الفوز على قطر لتتقلص آمالها في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

تعادل المنتخب البحريني مع نظيره القطري بدون أهداف في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد جاسم بند حمد بنادي السد القطري اليوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بالمرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتقلصت آمال الأحمر البحريني في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، بعدما بقى في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما ظل العنابي القطري بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط، خلف إيران المتصدر برصيد 11 نقطة، ويأتي المنتخب الإندونيسي بالمركز الأخير بدون رصيد.

وحضر المباراة ما يقرب من 11 ألف متفرج في ستاد جاسم بالسد، كما تواجد رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل في المقصورة الأمامية، بجوار الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية.

أفضلية بحرينية وانكماش قطري

دخل الفريقان في أجواء المباراة سريعاً حيث بدأ المنتخب القطري بالضغط على مناطق الأحمر البحريني الذي لم يقيم بوسط ملعبه كثيراً وأرسل تمريرات طولية للمهاجم اسماعيل عبد اللطيف إلا أن تواجده وحيداً في أحضان دفاع أصحاب الأرض حد من خطورته، وسهل من مهمته في استعادة الكرة.

ودخل المدربان بيتر تايلور (البحرين)، ولازاروني (قطر) المباراة بتشكيل طغى عليه التأمين الدفاعي في منطقة الوسط، حيث لعب كليهما بمهاجم صريح، اسماعيل عبد اللطيف (الأحمر البحريني)، ومحمد رزاق (العنابي)، مما تسبب في تكدس اللاعبين في منطقة الوسط، وكثرت التمريرات الخاطئة من المنتخبين، وواجه كليهما صعوبة في وصول الكرة لمرمى المنافس باستثناء البحريني الذي كانت هجماته خطيرة نوعاً ما مقارنة بالقطري.

وتحصل الأحمر البحريني على خطأ، انبرى له فوزي عايش الذي أطلق تصويبة بيسراه من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء قطر ولكن حارس العنابي قاسم برهان أمسك كرته بثبات في الدقيقة العاشرة.

وأطلق خلفان إبراهيم خلفان نجم المنتخب القطري تصويبة من داخل منطقة البحرين ولكن الكرة ارتطمت بقدم المدافع البحريني وذهبت للركنية في الدقيقة 24.

وشهدت الدقيقة 26 أخطر فرص الشوط لصالح الأحمر البحريني عندما راوغ عايش وأرسل تمريرة عرضية بيسراه مرت من الجميع ووصلت لداوود سعد الذي سدد مباشرة في القائم الأيسر لمرمى المنتخب القطري، وتذهب لخارج الملعب.

واتسم باقي الشوط الأول باللعب العشوائي حيث كثرت أخطاء التمرير من الفريقين، وكان المنتخب القطري هو المستحوذ الأكبر في تلك الدقائق على الكرة ولكن دون خطورة تذكر، وفي المقابل أقام الأحمر البحريني سوراً دفاعياً حول منطقته لصد الهجمات القطرية، واعتمد على عبد اللطيف الذي كان تائهاً في الخط الأمامي.

وكاد محمد كاسولا أن يضع المنتخب القطري في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن تسديدته الرأسية علت العارضة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وخرج سيد محمد جعفر من منطقة جزاءه في الدقيقة 51، وأبعد تمريرة خطيرة برأسه، ليشتت بعدها الدفاع البحريني الكرة قبل ان تصل لأحد لاعبي المنتخب القطري وقت خلو المرمى من حارسه.

وصوب حمد راكع كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته مرت فوق مرمى العنابي في الدقيقة 53.
بعدها أضاع محمد حسين فرصة هدف محقق عندما سدد رأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس القطري برهان.

ولم ينجح الأحمر البحريني في استغلال هجمة مرتدة سريعة، حيث مرر اسماعيل عبد اللطيف تمريرة طويلة على عبدالله عمر المنفرد بالمرمى لتفقد الكرة خطورتها.

ودفع المدير الفني الإنجليزي بيتر تايلور باللاعبين سامي الحسيني (مهاجم) وعبد الله فتاي (وسط) على حساب كل من محمد الطيب (وسط)، وداوود سعد (وسط مهاجم) في الدقيقة 65، وذلك من أجل تعزيز التواجد الهجومي للأحمر.

كثف المنتخب البحريني من تواجده بوسط ملعب العنابي القطري وأطلق صالح عبد الحميد تصويبة صاروخية في محاولة للوصول للمرمى، ولكن الحارس برهان واصل تألقه وأمسك كرته بثبات في الدقيقة 75.

فرصة غير معقولة

وانفرد خلفان إبراهيم بالحارس جعفر وأطلق تصويبة تصدى لها الحارس البحريني ببراعة ليحرم أصحاب الأرض من تسجيل هدف محقق في الدقيقة 78.

ودفع المدير الفني للمنتخب القطري البرازيلي لازاروني بالمهاجم سبستيان سوريا بدلاً من زميله محمد رزاق، ليواصل اللعب بمهاجم صريح في الخط الأمامي خلال العشر دقائق الأخيرة من اللقاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء أفضلية بحرينية، حيث ظهر على اللاعبين الرغبة في تحقيق الفوز والعودة للمملكة بالنقاط الثلاث، إلا أن سوء الحظ وتألق الحارس برهان حالا دون ذلك، ليطلق الحكم صافرته بعد احتساب 4 دقائق وقت بدل ضائع، معلناً نهاية المباراة بالتعادل السلبي.




العراق يجتاز (النشامى) بالثلاثة ويبلغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال


رد منتخب العراق خسارته امام الاردن بالفوز (3-1) في اللقاء الذي جمعما اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في خامس لقاءات الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، ليعلن منتخب العراق تأهله رسميا للدور الحاسم.

وكان منتخب الاردن قد تقدم مع نهاية الشوط الاول بهدف حسن عبد الفتاح في الدقيقة (56) لكن الشوط الثاني شهد ثلاثة اهداف عراقية عبر نشات اكرم بالدقيقتين (56-81) وقصي منير بالدقيقة (65).

ورفع منتخب العراق رصيده الى (12) نقطة ليتشارك بصدارة المجموعة الأولى مع منتخب الاردن يليه منتخب الصين بست نقاط والذي فاز على سنغافورة (4-0).

وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز منتخب الاردن على العراق(2-0) سجلهما حسن عبد الفتاح وعبدالله ذيب.

وبالعودة الى مجريات اللقاء فقد غلف الحذر أداء المنتخبين تحسبا لاية مفاجآت مبكرة، لكن مع مضي الوقت كان منتخب العراق يكشف عن أفضليته الملحوظة بعدما نجح الثلاثي نشات أكرم وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم في احداث خطورة والبحث عن منافذ نموذجية تقود رأس الحربة يونس محمود لتهديد مرمى عامر شفيع.

المنتخب الأردني أدرك خطورة الأطماع العراقية ليعمد الى التراجع نحو المناطق الخلفية بغية امتصاص الاندفاع العراقي حيث شكل بشار بني ياسين برفقة انس بني ياسين وباسم فتحي وخليل بني عطية عمقا دفاعيا متينا لتأمين الحماية اللازمة لمرمى شفيع.

المنتخب العراقي أعلن عن باكورة فرصه عبر تصويبة علاء عبد الزهرة القوية تصدى لها شفيع باستعراض تلفزيوني فيما كانت تسديدة قصي منير تمر فوق العارضة.

ولأن الانطلاقات الهجومية العراقية كانت تشكل عبئا ثقيلا على المدافعين، فإن منتخب الأردن عمل على تغيير نهج سياسته في التعامل مع أطماع (أسود الرافدين) من خلال الاعتماد على الهجمات المضادة السريعة بهدف دفع لاعبي منتخب العراق للتراجع الى الخلف، ومن إحدى الكرات عكس باسم فتحي كرة عرضية ارتقى لها حسن عبد الفتاح برأسه مرت من فوق عارضة مرمى محمد كاصد حارس منتخب العراق.

وفي غلفة من الجميع، نجح أحمد هايل في كشف دفاع العراق بتمريرة نموذجية وضعت زميله حسن عبد الفتاح بمواجهة المرمى ليتلاعب بحارس المرمى ويضع الكرة داخل الشباك العراقية معلنا تقدم الاردن بهدف السبق في الدقيقة (16).

ولم يمض سوى دقيقتين على تسجيل هدف السبق لمنتخب الأردن، حتى كان عامر ذيب ينبري لتنفيذ ضربة حرة مباشرة ارتطمت في العارضة، في الوقت الذي ظهر فيه وهن الخط الدفاعي لمنتخب العراق المكون من باسم عباس وعلي رحيمة وسلام شاكر وسامال سعيد

ولم تأت ردة فعل منتخب العراق على هدف السبق للاردن كما يجب ، خاصة ان منتخب الاردن عمد الى ترويض الأطماع عبر تهدئة الألعاب وإن ظهرت بعض المحاولات العراقية الخجولة وتحديدا عندما اخترق عبد الزهرة من الجهة اليسرى وأطلق كرة قوية تصدى لها شفيع فيما غاب يونس محمود عن مشاهد الخطورة نتيجة الرقابة الصارمة التي فرضت عليه.

الدقائق الاخيرة شهدت تفوقا لمنتخب الاردن دون أن ينجح في تسجيل هدف الاطمئنان حيث مرت تسديدة عبدالله ذيب بعيدا عن مرمى محمد كاصد لينتهي الشوط الاول اردنيا (1-0).

كان طبيعي ان يلجأ زيكو المدير الفني لمنتخب العراق الى اجراء تبديل يعزز من خلاله فاعلية قوته الهجومية عندما دفع بكرار جاسم والذي كاد ان يحدث الفارق بمشاكساته المتواصلة قبل ان يتعرض كرار للسقوط داخل منطقة الجزاء من خليل بني عطية لكن حكم اللقاء لم يشير الى مخالفة رغم مطالبة لاعبي العراق بضربة جزاء فيما كان لاعب الاردن بهاء عبد الرحمن يستثمر كرة داخل منطقة الجزاء تعرض على اثرها للدفع لكن حكم اللقاء لم يحرك ساكنا.

ولان منتخب العراق أظهر تصميما على التسجيل حيث شكلت تحركات هوار وكرار خطورة كبيرة على مرمى شفيع، كانت الدقيقة (55) تشهد هدف التعادل للعراق عندما استثمر كرار كرة عرضية هيأها برأسه باتجاه نشأت اكرم الخالي من الرقابة ليسدد داخل شباك شفيع معلنا التعادل (1-1).

الهدف منح لاعبي العراق الثقة ليواصلوا مدهم الهجومي فيما عانى منتخب الاردن من بطء ايقاع هجماته، ولم يحتاج منتخب العراق لوقت طويل لاحراز هدف التقدم الذي تحقق في الدقيقة (65) عدما احدثت كرة عراقية دربكة امام مرمى شفيع ليأخذها قصي منير ويسددها داخل الشباك.

عدنان حمد حاول اعادة ترتيب الاوراق ودفع بورقة عدي الصيفي مكان عبدالله ذيب قبل ان يزج بالمدافع حاتم عقل، لكن هدير الهجمات العراقية لم يتوقف، ليعود (نجم اللقاء) كرار جاسم ويلحق احدى الكرات ويحولها باتجاه نشات اكرم الذي أخذها وسددها في سقف شباك عامر شفيع معلنا تقدم العراق بالهدف الثالث بالدقيقة (81) .

الدقائق الاخيرة شهدت محاولات اردنية لتعديل النتيجة لكن دون جدوى ليخرج العراق فائزا بنتيجة (3-1) ويتأهل رسميا للدور الحاسم.


منتخب عمان يفرض التعادل السلبي على السعودية ويؤجل حسم بطاقة التأهل للجولة الأخيرة

فرط المنتخب السعودي في فرصة اقتناص بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة للعبور رسميا الى دور الحسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 ، بعد ان اجبره المنتخب العماني مساء اليوم على التعادل السلبي على استاد الملك فهد بالرياض بدون اهداف .
ورفض المنتخب السعودي بهذه النتيجة هدية المنتخب الاسترالي التي قدمها له ظهر اليوم بفوزه على المنتخب التايلندي ليبعده عن مطاردة الاخضر السعودي.
ونجح المنتخب العماني بواقعيته وانضباطه التكتيكي في فرض التعادل على المنتخب السعودي على ارضه وبين اكثر من 70 ألف متفرج آزروا الاخضر حتى اللحظة الاخيرة من المباراة.
التعادل السلبي بين السعودية وعمان رفع رصيد الاخضر الى ست نقاط والاحمر العماني الى خمس نقاط فيما بقي رصيد تايلاند اربع نقاط ، وطار المنتخب الاسترالي ببطاقة التأهل الاولى بعد ان تصدر ب12 نقطة ، ويتأجل اعلان هوية صاحب البطاقة الثانية ، وأصبحت الاحتمالات مفتوحة أمام الفرق الثلاث السعودية وعمان وتايلند في جولة السادسة والاخيرة من هذا الدور من التصفيات .
ويلعب في الجولة السادسة استراليا مع السعودية وتايلاند مع عمان وعن مباراة اليوم فقد جاءت على النحو التالي :
فرض المنتخب السعودي سيطرة ميدانية اغلب فترات الشوط الاول متسلحا بالأرض وأكثر من 70 الف متفرج احتشدوا في ملعب الملك فهد الدولي يتقدمهم الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة الأمير نواف بن فيصل ،ولاحت للاعبيه بعض فرص التسجيل ، كانت اخطرها كرة الظهير الايسر عبد الله الزوري ، عندما وصلته الكرة داخل منطقة جزاء عمان في الدقيقة 25 ، لكنه تباطء في التسديد وهو وجها لوجه مع علي الحبسي الحارس العماني ، ليشتتها الدفاع العماني الى ضربة ركنية.
وكان الهولندي ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي بدأ المباراة بنايف هزازي كمهاجم وحيد وصريح ، معتمدا على انطلاقات محمد نور واحمد الفريدي ومحمد الشلهوب من الخلف الى الامام ، لتشكيل زيادة هجومية على المرمى العماني .
في المقابل كان الفرنسي لوبين مدرب المنتخب العماني واقعيا عندما لعب معظم الشوط الاول بدفاع منطقة ، معتمدا على رجوع كل لاعبيه الى ملعبهم عند استحواذ السعوديين على الكرة، لتضييق المساحات أمامهم ، ونجح الى حد كبير بحماس لاعبيه في تقليل خطورة المنتخب السعودي ، خاصة ان الأحمر العماني بدا منضبطا دفاعيا ، لكنه لم يظهر هجوميا إلا في مناسبة واحدة عندما حول عماد الحوسني كرة بلعبة خلفية مزدوجة مرت قوية بجوار القائم الايسر لوليد عبد الله حارس المنتخب السعودي.
وأزعجت تحركات الثلاثي عماد الحوسني وفوزي بشير وحسين الخضري الدفاع السعودي ، ساعدهم على ذلك ما يتميزون به من سرعة ومهارات فردية انسجام فيما بينهم ، لكن الدفاع السعودي تكفل بمحاولاتهم مبكرا .
وبعد دقيقتين احتسبهما الإيراني محسن تركي حكم المباراة بدل من وقت ضائع انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بدون أهداف بعد أن طبع الحماس بصمته على معظم فترات هذا الشوط على حساب المستوى الفني ، وكان اللعب روتينيا.
دخل المنتخبان الشوط الثاني بنفس لاعبي الشوط الأول ، فلم يتغير ايقاع اللعب عن سابقه ، لتراجع لاعبي المنتخب العماني الى مناطقهم ، واجبروا على السعوديين التمرير البطيء ، تدخل ريكارد لتعزيز التشكيل الهجومي لفريقه ، فسحب احمد عطيف لاعب المحور وحل مكانه المهاجم ناصر الشمراني .
ظل اللعب على وتيرة واحدة ، استحواذ ومحاولات سعودية ، يقابلها انضباط دفاعي عماني حتى ان المنتخب العماني لمم يظهر خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني هجوميا واعتمد كليا على الهجمات المرتدة .
في الدقيقة 63 يدفع ريكارد بنواف العابد لاعب الوسط المهاجم بدلا من محمد الشلهوب، تركزت الهجمات السعودية من الجهة اليسرى التي قادها الظهير الايسر عبد الله الزوري لكن تمريراته العرضية افتقدت اللمسة الأخير.
ويدعم المنتخب العماني وسط ملعبه باسماعيل العجمي على حساب عماد الحوسني في الدقيقة 66 لمواجهة السيطرة السعودية الميدانية.
عاب المنتخب السعودي في هذه الفترة انعدام تحركات لاعبيه بدون كرة لخلخلة الدفاع العماني واعتمدوا على نقل الكرة بطريقة روتينية، فكانت كل التمريرات السعوديى تحت انظار مدافعي عمان ، مما سهل مهمتهم.
وفي الدقيقة 74 يتألق علي الحبسي في انقاذ مرماه من هدف محقق من رأسية ناصر الشمراني ويحول الكرة الى ركنية ، وقبل نهاية المباراة بثمان دقائق يدفع ريكارد ياسر القحطاني بدلا من نايف هزازي.
يحتسب الايراني محسن تركي اربع دقائق بدل ضائع ويكثف المنتخب السعودي هجومه، ويتألق علي الحبسي حارس عمان في التصدي للهجمات السعودية ، وحافظ المنتخب العماني على انضباطه الدفاعي حتى اطلق الايراني محسن التركي صافرة النهاية بتعادل المنتخبين سلبيا .






التوقيع







الحرية أن لا تنتظر شيئاً..والترقب حالة عبودية


    رد مع اقتباس
قديم 15-11-11, 11:55 PM   #2

الابيض الملكي

مغرم بحب الصحابـــــــــة
 
الصورة الرمزية الابيض الملكي

 









الابيض الملكي غير متصل
Wink أسود ألرآفدين يهزمون ألأردن بثلاثيه ويتأهلون للدور ألحآسم من ألتصفيات ألأسيويه



تمكن منتخبنا الوطني العراقي من التغلب على جاره الاردني وايقاف سلسلة انتصاراته المستمرة بعد ان قلب النتيجة لمصلحته 3 - 1 . المباراة كانت مثيرة وشهدت فرص كثيرة من جانب الفريقين وخصوصا المنتخب العراقي . تقدم في البداية المنتخب الاردني عبر حسن عبد الفتاح بعد كرة انفرادية من احمد هايد تمكن حسن من وضعها في شباك محمد قاصد . وانتهى الشوط الاول على النتيجة هذه . ولكن في الشوط الثاني وبعد تبديلين اجراهما المدرب البرازيلي زيكو بدخول كرار وهوار بدل مصطفى وعلاء . اصبح الفريق العراقي اقوى هجوميا وتمكن من صنع فرص كثيرة . استطاع استغلال ثلاث منها وتسجيلها عبر نشات اكرم مرتين وقصي منير . يذكر ان نقاط الفريقين هي 12 نقطة حاليا ولكن الصداراة ما زالت للاردن بفارق الاهداف .

المصدر : انا من خلال مشآهدتي أللقآء



التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 15-11-11, 11:58 PM   #3

الابيض الملكي

مغرم بحب الصحابـــــــــة
 
الصورة الرمزية الابيض الملكي

 









الابيض الملكي غير متصل
افتراضي : لبنان تقترب من التأهل بعد انتصارها التاريخي على كوريا الجنوبيه





واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم عروضه القوية ومفاجآته ذات العيار الثقيل بفوز ثمين 2/1 على ضيفه منتخب كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في المرحلة الثالثة من التصفيات
الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقطع المنتخب اللبناني شوطا كبيرا على طريق التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات حيث رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب كوريا الجنوبية بينما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويقبع المنتخب الإماراتي في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويستطيع منتخبا لبنان وكوريا الجنوبية التأهل للمرحلة النهائية في وقت لاحق اليوم إذا فشل المنتخب الكويتي في تحقيق الفوز على ضيفه الإماراتي في المباراة الثانية بالمجموعة.

أما فوز المنتخب الكويتي فيؤجل حسم المجموعة حتى الجولة الأخيرة من مباريات هذه المجموعة في 29 شباط/فبراير المقبل والتي يحل فيها المنتخب اللبناني ضيفا على الإمارات والمنتخب الكويتي ضيفا على كوريا الجنوبية.

وباغت المنتخب اللبناني ضيفه بهدف مبكر سجله علي السعدي في الدقيقة الخامسة ولكن كو جا تشول سجل هدف التعادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 21 من ضربة جزاء قبل أن يحصل المنتخب اللبناني على ضربة جزاء أيضا سجل منها عباس عطوي هدف الفوز الثمين للمنتخب اللبناني في الدقيقة 31 .

والفوز هو الثاني للمنتخب اللبناني بالتصفيات في غضون خمسة أيام حيث سبق للفريق أن تغلب على نظيره الكويتي بهدف نظيف في عقر داره يوم الجمعة الماضي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وضاعف هذا الفوز من صعوبة المهمة على المنتخب الكويتي الذي بات مهددا بالخروج المبكر من التصفيات خاصة وأن مباراته الأخيرة ستكون في ضيافة المنتخب الكوري العنيد.




المصدر
    رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 12:41 AM   #4

Pink Panther

عبـدليـه ؛)
 
الصورة الرمزية Pink Panther

 









Pink Panther غير متصل
افتراضي

أنا بحلم ولا بعلم !! في شيء غلط يا جماعه
شلؤوون لبنان تغلب كوريا
    رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 01:07 AM   #5

طموحي معقدهم

انت من سااعيش لـأجله
 
الصورة الرمزية طموحي معقدهم

 









طموحي معقدهم غير متصل
افتراضي

ألف ألف ألف مبروووووك للآخصر العراقي
وجابوهاااا أسود الرافدين




كان نفسي أحلل المباراة بس للأسف ماتابعتهااا




يعطيك العافيه ع التغطيه



التوقيع

بلا توقيــــع!!..

وش يعني ؟..إذابـ أبقى...بلا توقيع؟؟

ترى..ما بـ أخسراحبابي

ولا...

باااااااقي العمر.....بيضيع ..

    رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 01:43 AM   #6

طموحي معقدهم

انت من سااعيش لـأجله
 
الصورة الرمزية طموحي معقدهم

 









طموحي معقدهم غير متصل
افتراضي

كورة القدم مافيها شيء مستحيل
هكذا هي المجنونه



بالتوفيق للجميع



ألف شكر
    رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 03:56 AM   #7

تِشرينْ

ريما💭
 
الصورة الرمزية تِشرينْ

 








تِشرينْ غير متصل
افتراضي

-



الف مبروك انتصار مستحق بالتوفيق في المراحل القادمه



التوقيع

-





لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..

    رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 03:58 AM   #8

تِشرينْ

ريما💭
 
الصورة الرمزية تِشرينْ

 








تِشرينْ غير متصل
افتراضي

-


يضرب اروع مثآل في الروح والاخلاص !
اجزم بآن اهم اسباب الفوز في هذا اللقاء روح الاعبين اللبنانين
اعتقد بآنت ملامح المجموعه ومن سيتآهل عنها
    رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 10:27 AM   #9

الابيض الملكي

مغرم بحب الصحابـــــــــة
 
الصورة الرمزية الابيض الملكي

 









الابيض الملكي غير متصل
افتراضي

نتائج مميزه كآنت في هذه ألجوله

مبآرك لكل من فآز مبارك لاسود ألرآفدين مبارك للازرق ألكويتي مبآرك للبنان

هآردلك للسعوديه وعمان وألبحرين وقطر والأردن

كل ألتوفيق لبآقي ألمنتخبآت ألعربيه ألتي لم يحألفها ألحظ في هذه ألجوله

بأذن الله ألتأهل في الجوله السآدسه والأخيره يارب
    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع




Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتدى الجمهور القدساوي